السيد رئيس مجلس الشعب :

السادة أعضاء المجلس :

إنها لمصادفة خيرة أن يكون افتتاح مجلس الشعب الجديد مع بداية شهر الصوم الفضيل ، هذا الشهر المبارك الذي ارتبطت به مواقع وتواريخ بارزة وحاسمة في تاريخنا العربي ، قديمه ومعاصره والذي شاءت الإرادة الإلهية أن نقترن به ، والحركة التصحيحية وحرب رمضان المجيدة ، حرب السادس من تشرين التي كانت أروع إنجازات أمتنا في تاريخنا الحديث ، والتي أخرجت خصال أمتنا من مكامنها ونفضت عنها غبار الماضي المؤلم ، وأظهرت أمتنا كما ينبغي لها أن تظهر : أمة قادرة على توحيد كلمتها ، وجمع صفوفها ، وحشد إمكاناتها ، أمة زاخرة بالبطولة والشهامة والمعرفة ، مما أدى إلى النصر الكبير الذي حققه مقاتلونا الشجعان في حرب رمضان ، دفاعا عن الأرض والحق ودفاعا عن السلام والعدل .

فإليكم وإلى أبناء شعبنا وأمتنا العربية أوجه تهنئتي القلبية بالشهر المبارك .

وأهنئكم أيضا أيها الأخوة بالثقة التي أولاكم إياها الشعب عندما انتخبكم ممثلين لجميع قطاعاته وفئاته في هذا المجلس ، عن قناعة وفي حرية تامة وضمن جو من النزاهة الكاملة. ومن حقنا جميعا أن نفخر بأن انتخابات مجلس الشعب التي جرت يومي الأول والثاني من آب ، قد جاءت نموذجا للانتخابات الحرة الديمقراطية النزيهة .

وبهذه المناسبة أيضا أوجه خالص الشكر إلى مجلس الشعب السابق وأعرب عن تقديرنا لخدماته وجهوده التي بذلها من أجل الوطن .

Read more...

 

 

 

أيها الأخوة أعضاء المؤتمر الرابع للاتحاد العام للفلاحين :

أحييكم أجمل تحية باسمي وباسم قيادة الحزب . وأبثكم وجماهير الفلاحين في قطرنا محبتي القلبية واعتزازي بجهود الفلاحين الخيرة ، ويسعدني أيضا أن أرحب بضيوف مؤتمركم الأخوة والأصدقاء القادمين من أقطار شقيقة ودول صديقة . إن حضورهم يرمز إلى تضامنهم مع شعبنا فإلى شعوبهم نوجه عن طريقهم من هذا البلد المناضل تحية الأخوة والصداقة والتضامن.

أيها الأخوة :

يسرني غاية السرور أن ألتقي هذا اليوم بالأخوة ممثلي الفلاحين في قطرنا . الذين أرى فيهم حب الوطن والالتزام بالقضية وعلى وجوههم يرتسم صفاء الريف وطهره وبجهدهم يتمثل العطاء المتجدد تجدد الحياة نفسها الذين يضيفون إلى غيث السماء حبات عرقهم يسقون بها أرضنا الطيبة . والذين يفلحون ويغرسون ويزرعون لينعم الناس بثمار عملهم .

Read more...

 

Google
Web Site

hafez al assad speech