إن ما وصلنا إليه لا يمثل غاية طموحنا فنحن نريد أكثر مما حققنا وكما ننجح في المعارك التي نخوضها يجب أن ننجح في معركة الرياضة أيضا وإذا لم نصل بعد إلى ما نصبو إليه فقد حققنا قفزة جيدة إلى الأمام في ألعاب مختلفة والمستويات التي وصلنا إليها لا نرضى بها ولن نقف عندها لا كلاعبين ولا كشعب بل سوف نسير إلى أمام ، ولن نبقى واقفين في مكاننا .

لقد شكلت إنجازاتكم في الدورة العاشرة لألعاب البحر الأبيض المتوسط توسعا في العمق ونحن نريد إلى جانب ذلك تحقيق توسع في الأفق فإذا كنت قد استقبلت في هذه الدورة ما بين خمسين وستين فائزا فالأمل أن يزداد عددهم في المرة المقبلة إلى أكثر من ذلك ، ولا يجوز لأحد منا أن يرجع إلى الوراء وفي الرياضة هناك شيء جديد دائما يجب أن يتعمق .

يوجد لدينا الآن في سورية من المنشآت الرياضية مايؤهلنا لاستضافة أية دورة عالمية ولكن حتى في مجال المنشآت يجب ألا يتوقف تقدمنا وألا نكتفي بإقامة المدن الرياضية ، بل يجب أن تكون عندنا خطة لإقامة المنشآت الرياضية في جميع مدننا وقرانا وأنا مع إنشاء ملاعب رياضية في كل مدينة وكل قرية .

Read more...

 

 

 

 

سؤال : هوغلاند : يبدو أن هناك تحسنا في العلاقات مع الولايات المتحدة ، هل ترون أن اجتماعا بينكم وبين الرئيس ريغان يساعد على تحسين العلاقات ؟

السيد الرئيس : مادام هناك حوار فالحوار هو الذي يمكن أن يجيبنا على هذا السؤال .ومن الصعب أن نتكهن الآن حول ما يمكن أن نصل إليه .

سؤال : هوغلاند : في الجانب الأمريكي هنالك تصريحات تؤكد أهمية العمل الذي قامت به سورية بإغلاق مكاتب (أبو نضال ) .. ما هي وجهة نظركم في هذا الموضوع ؟

السيد الرئيس : من الخطأ التصور أو التصوير أن خروج مجموعة (أبو نضال)التي كانت موجودة في سورية ، كان بتأثير أية قوة خارجية لكسب ود أية جهة ، لأن خروج هذه المجموعة كان لأسباب تتعلق بنا نحن في سورية ، ولو تصرفنا على غير هذا الأساس لكنا قد سلمنا قرارنا الوطني لدول أخرى ، وهذا ما لم يحدث على الاطلاق ولن يحدث بطبيعة الحال .

Read more...

 

 

 

سؤال : سيادة الرئيس ، تقوم فلسفة سورية في الصراع مع " إسرائيل " على تحقيق التوازن الاستراتيجي كمدخل للحرب أو للسلام ، ولهذا تتركز جهود سورية اليوم على تحديث القوات المسلحة بشريا وتكنولوجيا ، ونعتقد أنكم تشاركوننا الرأي في أن التضامن العربي الصادق والحقيقي شرط لازم وأكيد للوصول إلى هذا التوازن ، فماذا تفعل سورية لتحقيق وتجسيد هذا التضامن الذي يعاني اختلالا واسعا وعميقا ؟

السيد الرئيس : أكثرنا يقول إن الصراع بيننا وبين الصهيونية هو صراع مصيري ، وفي مثل هذا الصراع يبدو طبيعيا أن نرفع شعار التوازن الاستراتيجي بيننا وبين العدو، والتوزان الاستراتيجي ـ كما أشرت مرات كثيرة ـ ليس أن نوفر دبابة مقابل دبابة أو مدفعا مقابل مدفع أو غير ذلك من الأسلحة ، إنما هو توازن شامل لنواحي الحياة المختلفة .

Read more...

 

Google
Web Site

hafez al assad speech