سؤال : نرجو أن تحدثونا سيادة الرئيس عن محادثاتكم مع الرئيس أمين الجميل ... ؟

السيد الرئيس : المحادثات كانت جيدة كما في كل لقاء وفيها فائدة للبنان وبالتالي بطبيعة الحال لسورية والبلدان العربية الأخرى .

سؤال : هل يمكن القول إن لبنان بعد محادثات اليوم يمكن في رأيكم أن يبدأ مسيرة الحوار الوطني والوفاق ؟

السيد الرئيس : في الواقع بالتعاون مع الرئيس أمين ومع الأخ رشيد كرامي رئيس الوزراء كنا دائما نعمل في هذا الاتجاه وروح الحوار في لبنان أراها الآن أكثر من أي مرحلة ماضية وأجد أن جميع الفرقاء يتوجهون هذا الاتجاه الذي يجب أن نعمل من أجله ونسير عليه جميعا لإنقاذ لبنان مماهو فيه بحيث يأخذ دوره معنا جميعا .

 

سؤال : هناك سيادة الرئيس حملات تشكيك استهدفت النظام اللبناني والمؤسسات الدستورية بكل أشكالها نريد أن نعرف ماهو رأيكم في هذا الموضوع بالذات ...

السيد الرئيس : طبعا جميع الفرقاء يرفعون شعار الإصلاح فكل شخص أو فريق أحيانا يعبر عن تطلع نحو الإصلاح بعبارات تختلف عن الفريق الآخر الأمر من وجهة نظري بهذا الشكل الجوهر هو أن الجميع كما قلت يتوجهون نحو الإصلاح وفي المقدمة الأخ الرئيس أمين جميل فنحن جميعاً مع الاصلاح في كل مكان الحياة دائماً الى الأمام الحياة ليست فيها جمود أعود فأكرر إن هذا مطلب ورغبة كل الفرق من دون استثناء قد لاتكون وجهة النظر واحدة حول الإصلاح ولكن الجميع يطلبون الإصلاح .

سؤال : هل هناك اتصالات ستقوم بها دمشق بالذات مع الأطراف المعنية لدفع المسيرة إلى الأمام .

السيد الرئيس : أنتم تعرفون أن اتصالات دمشق مستمرة ولاتنقطع أبدا وستستمر كذلك سنعمل كل مانستطيع لخير لبنان لأن شعب لبنان هو شعبنا تماما كما أن شعب سورية هو شعبنا وننظر إلى المواطنين اللبنانيين نظرتنا إلى المواطنين السوريين نحن شعب واحد في دولتين .

 

 

 

Google
Web Site

hafez al assad speech