سؤال : ما هو رأيكم سيادة الرئيس في نتائج مؤتمر القمة ؟

السيد الرئيس : لقد عدت من مؤتمر القمة العربي التاسع وأنا أشعر بالارتياح العميق والرضى التام عما تحقق فيه وفي اللقاءات التي تمت على هامشه ...

فقد نجح مؤتمر القمة في تحقيق الأهداف التي عقد من أجلها من حيث تأكيد رفض الأمة العربية للنهج الانهزامي الاستسلامي الذي سلكه النظام الحاكم في مصر . ومن حيث تأكيد إرادة الأمة بتدعيم خط الصمود بما يحقق إحباط اتفاقات كامب ديفيد وما أعقبها ومتابعة النضال للوصول إلى ما تبتغيه أمتنا من سلام عادل أساسه تحرير سائر الأراضي العربية المحتلة وإقرار الحقوق الوطنية للشعب العربي الفلسطيني وبما يحفظ كرامة الأمة العربية ويصون شرف الأجيال العربية المقبلة .

إن النتائج التي حققها مؤتمر القمة العربي لها أثر كبير في تحديد مستقبل المنطقة وقد برهنت هذه النتائج للعالم على أن مستقبل هذه المنطقة يتحدد فيها وبإرادة الأمة العربية وليس في العواصم الأجنبية .

إن الشعور بالمسؤولية الذي ساد اجتماعات الأخوة المؤتمرين قد أسهم في تعزيز التضامن العربي ضد العدو الصهيوني وضد السياسات الاستسلامية وقد أكد المؤتمر بقراراته أن الأمة العربية لا تفرط بحقوقها وأنها قادرة على مواجهة كل المصاعب والتحديات .

وخلاصة القول أن المؤتمر أثبت تصميم الأمة العربية على تحقيق السلام العادل بقدر ما أثبت تصميمها على رفض الاستسلام الذي يحاولون فرضه عليها .

 

 

 

Google
Web Site

hafez al assad speech